ستجد معنا كل ما تبحث عنه من نصايح وحلول للخزانات والنظافة العامة والمكيفات والاثاث والمفروشات ، تابع معنا لتتعلم المزيد

كيف نحافظ علي خزانات المياه

كيف نحافظ علي خزانات المياه




    لا يمكن التغافل عن دور الخزانات فهي تعتبر الان من اهم المصادر لتخزين المياه وقد لا يخلو مبني من وجود خزان سواء ارضي أو علوي حيث يساعد الخزان علي توفير الاستخدامات اليومية لنا من المياه ولهذا فيجب التأكد من نظافة المياه وأنها صالحة للاستخدام ويتم ذلك من خلال عنايتك المستمرة للخزان وتتبعه فيجب ان ينال القدر الكافي من التنظيف والتعقيم كما يجب أن يتم اتخاذ عدة إجراءات لحمايته ومن أي ضرر وهذا ما سنوضحه لكم من خلال مقالة اليوم.

    كيف نحافظ علي سلامة الخزان ؟
    هناك عدة خطوات يجب ان يلتزم بها مستخدمي الخزانات ليحصلوا علي خزان صحي يمدهم بمياه آمنة علي صحتهم ، ومن أهم الخطوات التي يجب الالتزام بها الاتي :

    ـ في حالة الخزان الخرساني يجب أن يتم الاستعانة بمتخصصين يتمتعون بالخبرة في مجال انشاء الخزانات بحيث تتجنب أخطاء الانشاء واللياسة التي تضر بالعمر الافتراضي للخزان فيما بعد . 

    ـ يجب بناء الخزان في مكان بعيد عن أماكن نمو الأشجار حيث أن جذور الأشجار تتمدد فيما بعد وتبدأ بالانتشار داخل الخزان بشكل كثيف خاصة في رقية الخزان وبالتالي تتسبب في تلوث المياه وقد تسبب تسريب بالخزان .
     

    ـ يجب أن يتم عزل للخزان الخرساني للحفاظ علي عمرة الافتراضي وحمايته من التسريب ولكن يجب ان يتم عزلة بالمادة المناسبة للخزان وتتميز بالفعالية ويتم تحديد ذلك من خلال متخصص في مجال العزل .
     
    ـ في حالة تعرض الخزان الفايبر جلاس للشرخ فلابد من معالجة هذا الامر من خلال لحامة حيث ان تلك التشققات تتسبب في حدوث تسريب للمياه والاضرار بالمبني وحدوث ارتفاع في فواتير المياه .

    ـ يجب الاهتمام بتنظيف الخزان وتعقيمه جيدا حتي تتجنب مشاكل تلوث المياه وظهور الفطريات والطحالب الضارة بالخزانات .

    ـ في حالة مغادرة المنزل أو الاستغناء عن استخدام الخزان لاي سبب فيجب أن يتم تفريغ الخزان من المياه حتي لا تتكاثر الطحالب في المياه الراكدة .

    ـ في حالة عدم استخدام الخزان لفترة طويلة يجب أولا ان يتم تنظيفه وتعقيمه جيدا قبل البدء في استخدامه من جديد .
     
    ـ يجب التأكد من غلق غطاء الخزان جيدا حتي لا يكون منفذ لدخول الحشرات والاتربة أو سقوط طيور به .
     
    ـ في حالة ملاحظة تغير في مياة الخزانات مثل اصفرار اللون أو ظهور الروائح أو نزول شوائب في المياه فيجب ان تتبع أسباب تلك المشاكل ومعالجتها جذريا حتي لا تتعرض اليه بشكل متكرر فالأمر ليس مقتصر علي التنظيف قد يكون هناك أسباب خفية تعمل علي تلوث المياه مثل ظهور شجيرات بالخزان أو حدوث تسريب من بيارة الصرف بالخزان أو وجود صدأ بالخزان وغيرها من المشاكل فلابد من معالجة تلك الأسباب أولا ثم البدء في تنظيف الخزان .

    ** في النهاية نود منك الاعتناء بنظافة الخزان فهي البداية الصحيحة لشرب مياة نقية وآمنة علي صحتك ، ونتمني لك دوما الصحة والعافية .
     

    ** هذه النصائح مقدمة لكم من الثريا هوم  شركة تنظيف خزانات بالرياض  والمتخصصة في خدمات الخزانات من عزل وتنظيف وكشف تسربات .

    naseiha4you
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع naseiha .

    إرسال تعليق