ستجد معنا كل ما تبحث عنه من نصايح وحلول للخزانات والنظافة العامة والمكيفات والاثاث والمفروشات ، تابع معنا لتتعلم المزيد

طرق تنظيف الواجهات الحجرية

طرق تنظيف الواجهات الحجرية


    يتجه الكثير من الافراد لتصميم واجهات المباني من الحجر وذلك بسبب جمال الواجهات الحجرية واناقتها ، ولهذا نحن في هذا المقال سنقدم  لك بعض المعلومات التي تساعدك علي امتلاك واجهات حجرية جميله وانيقة .

    الواجهات الحجر لها اطلاله خاصة بها ولكن نجد ان تعرضها الدائم للغبار و الشوائب يعمل علي تشويه المظهر العام ويزداد الامر سوءا عند سقوط الامطار فنلاحظ تكون بقع طينية وفي هذه الحالة لابد من التدخل لإزالة كل الملوثات والشوائب التي تسببت في حجب بريق وجمال الواجهات ، والتدخل هنا يكون من خلال العمل علي تنظيف الواجهات بالطريقة المناسبة لها وبالطبع لابد وان تكون لديك الخبرة والمعدات التي تساعدك علي القيام بتلك الخطوة .

    هناك حالة اخري أيضا تحتاج فيها الواجهات الحجرية الي تنظيف وهي حالات الترويبة الزائدة ، حيث تستخدم الترويبة لسد الفجوات بين طبقات الحجر وبالتالي فهي تعطي شكل جميل للواجهة كما انها لها دور في الحفاظ علي العمر الافتراضي للحجر بسبب انها تساعد علي الترابط بين طبقاته ، ولكن نجد ان مع اثار التركيب ووضع الترويبة لها اثار زائدة لابد من ازالتها من خلال تنظيف الحجر .

     

    طرق تنظيف الواجهات الحجرية 

    تنظيف الواجهات الحجرية يكون من خلال طريقتين وهما :

    التنظيف بضرب الرمال : وهي من الطرق الفعالة والمعتمدة لتنظيف الحجر ، ويتم استخدام ماكينة تعتمد علي ضغط الهواء وإصدار حبيبات الرمال ، وهنا لابد وان تكون علي علم بكيفية استخدام هذه الطريقة وتوظيفها في إزالة الترويبة الزائدة والطبقة الباهتة ، لان التسليط الزائد العشوائي يأتي بنتائج عكسية .

    التنظيف بضغط المياه : تعتمد هذه الطريقة علي استخدام مضخات المياه ذات الضغط العالي ، وهذه الطريقة تكون فعالة في التخلص من الغبار واثار الامطار ، وما يميز تلك الطريقة انها سريعة وغير مكلفة ، وهنا دعنا نأكد ان برغم من سهولة الطريقة الا انه لابد وان تتم بدقة لان تسليط المياه الزائد علي الترويبة يؤدي الي انهيارها .


    أهم النصائح للحفاظ علي الواجهات الحجرية :

    _ يجب عند تركيب الواجهات ان تستعين بأصحاب الخبرة والمهارة .

    _ يجب العمل علي تنظيف الواجهات بشكل دوري حتي تظل محتفظة بجمالها .

    _ يجب ان تمتلك أدوات والمقومات التي تساعدك علي القيام بتنظيف الواجهات .

    _ يجب ان تكون علي علم بخطوات التنظيف الصحيحة لان العشوائية في تنظيف الواجهات يأتي بنتائج سلبية تضر بشكل الواجهة وعمرها الافتراضي .

    _ يجب أيضا تمنع لصق الملصقات علي الواجهات حتي تحافظ علي الشكل العام لها .

    _ في حالة ان كنت ترغب في التعاقد مع متخصصين في تنظيف الواجهات فلابد وان تبحث عن شركة تتمتع بالخبرة والمهارة في أداء عملها .

    _ هذه النصائح مقدمة لكم من بريق الثريا شركة تنظيف واجهات حجر بالرياض  .

    naseiha4you
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع naseiha .

    إرسال تعليق