ستجد معنا كل ما تبحث عنه من نصايح وحلول للخزانات والنظافة العامة والمكيفات والاثاث والمفروشات ، تابع معنا لتتعلم المزيد

كيف تحافظ علي المكيف من الأعطال

كيف تحافظ علي المكيف من الأعطال


    لا يمكن انكار الأهمية الكبرى التي تقوم بها المكيفات في وقتنا الحالي ،حيث يساهم المكيف علي جعل المكان اكثر لطفا في ظل التغيرات المناخية السريعة والمتتابعة علي مستوي العالم .

     ولهذا نجد ان نسبة الاقبال علي شراء المكيفات في زيادة ، ونظرا للدور الفعال التي تقوم بها المكيفات في تخفيف حدة الحرارة والرطوبة فإن الافراد لا يمكنهم الاستغناء عن هذا الدور وان حدث مشاكل بالمكيف يصبح الامر سئ للغاية .

     ولهذا سنتعاون معكم اليوم ونقدم لكم اهم الأمور التي تساعد علي حماية المكيفات من الأعطال .

    كيف تحافظ علي المكيف من الأعطال

    هناك عدة خطوات ننصح بإتباعها حتي تحمي علي المكيف من الأعطال المتكررة وتحافظ علي عمره الافتراضي لأطول فترة ممكنة ، ومن أهم النصائح التي يجب الالتزام بها الاتي :

     

    *يجب شراء مكيف مناسب لطبيعة المكان .

    *يجب اختيار المكيف ذات الجودة العالية وذات ماركة موثوق فيها .

    *يجب تركيب المكيف من قبل متخصصين حيث ان حدوث خطأ في التركيب ينتج عنها مشاكل عديدة سنذكرها فيما بعد .

    *الالتزام بتنظيف وتعقيم المكيفات للتخلص من الشوائب والاتربة المتراكمة والتي تعوق عمل المكيف بكفاءة .

    *يجب الالتزام بمواعيد الصيانة للمكيفات حيث تساعد الصيانة الدورية علي الحفاظ علي العمر الافتراضي للمكيف والوقاية من المشاكل الكبيرة بقدرة الإمكان .

    *يجب عند اتخاذ قرار بنقل المكيف ان تستعين بفني ذات خبرة لنتجنب حدوث تلف بالمكيف اثناء فك ونقل المكيف .


    مشاكل شائعة تنتج عن التركيب الخاطئ للمكيفات :

    في بعض الأوقات وبعد تركيب المكيف يلاحظ الافراد مشاكل متكررة يتعرض له المكيف ويصبح المستخدم في حيرة من امره ولكن اليوم سنضع بين يديك عدة مشاكل تحدث للمكيف وتكون ناتجة عن التركيب الخاطئ للمكيف ، ومن أهمها :

    *حدوث تنسيم بخطوط التبريد وهنا ستلاحظ ان المكيف لن يقدم عملية التبريد الكافية للمكان .

    *عدم استطاعة المكيف عن تصريف المياه في الماسورة الرئيسية المتواجدة في الجدار وهذا ناتج عن تركيب ماسورة الصرف بشكل موازي للمكيف .

     

    *خراب الوحدات الخارجية وهنا يكون بسبب عدم تثبيت الوحدات الخارجية بالشكل الصحيح لها سواء بجعلها علي الاسطح أو علي الجدار الخارجي بشكل مستقيم .

     

    *وجود تسريب للغاز في مواسير النحاس وبالتالي يكون المكيف غير قادر علي التبريد واحد أسباب ذلك التسريب هو ان عند تمديد خطوط التبريد لم يتم  التأكد من نظافة الخطوط المؤسسة من المواسير البلاستيك من الخرسانة الزائدة .

     

    ** في النهاية نود منكم الاستعانة بمتخصصين يعرف عنهم المهارة والخبرة في أداء الخدمات الخاصة بالمكيفات فهذا يساعدك علي حماية المكيف من الهلاك المبكر والاعطال المتكررة ويوفر لك الوقت والمال  .

     

    ** هذه النصائح مقدمة لكم من بريق الثريا شركة تركيب مكيفات بالرياض  والمتخصصة في خدمات المكيفات والنظافة العامة والصيانة .

     

    naseiha4you
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع naseiha .

    إرسال تعليق